-->

مجلة: اصدار سندات مشتركة سيكلف ألمانيا المليارات



برلين (رويترز) - قال خبراء بوزارة المالية الالمانية في تصريحات نشرت يوم السبت ان اصدار سندات مشتركة لمنطقة اليورو سيكلف ألمانيا مليارات اليورو سنويا.

وكتبت مجلة دير شبيجل في بيان قبل نشر التقرير "في العام الاول سيعني الامر 2.5 مليار يورو من تكاليف الفائدة الاضافية لميزانية وزير المالية فولفجانج شيوبله وفي العام الثاني ستتضاعف التكلفة."



وقالت دير شبيجل ان التكلفة الاضافية ستبلغ ما بين 20 و25 مليار يورو في العام العاشر حسبما تفيد حسابات لوزارة المالية.



وقالت المجلة ان الحسابات تقوم على أساس اصدار سندات بفائدة تزيد 0.8 نقطة أساس فوق عوائد السندات السيادية الالمانية وذلك بما ينسجم مع أسعار السندات التي يبيعها البنك المركزي الاوروبي حاليا لتمويل مساهمته في برنامج انقاذ لمنطقة اليورو.



وتقود ألمانيا الموقف الرافض لدعوات بأن تصدر منطقة اليورو سندات مشتركة وأن تتوسع في صندوق انقاذ لكبح عمليات بيع واسعة النطاق للسندات الحكومية وأسهم البنوك ذات التعرض لدول مدينة.



كانت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل كررت يوم الجمعة انتقادها لمقترحات سندات منطقة اليورو قائلة ان هذا "منحدر زلق" سيؤدي الى تفاقم أوضاع جميع الاطراف.



ورفض شيوبله أيضا الفكرة في وقت سابق يوم السبت قائلا ان أوروبا لا تستطيع توحيد أسعار الفائدة على ديونها ما لم توحد أيضا سياستها المالية

0 تعليق على "مجلة: اصدار سندات مشتركة سيكلف ألمانيا المليارات"

إرسال تعليق