-->

الذهب يرتفع 2% مسجلا مستوى قياسيا



لندن: ارتفعت أسعار الذهب أكثر من اثنين بالمئة مسجلة مستويات قياسية يوم الجمعة إذ يلتمس المستثمرون ملجأ من يوم ثان من الخسائر الثقيلة في أسواق الأسهم التي تأثرت بالمخاوف المتنامية بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي ومستقبل بنوك منطقة اليورو. وتسببت طائفة من البيانات الاقتصادية الضعيفة هذا الأسبوع في موجة بيع كبيرة للأسهم والأدوات الاستثمارية



المقترنة بالدورة الاقتصادية مثل السلع الأولية الصناعية. وواصلت الأسهم الأوروبية خسائرها يوم الجمعة بعدما سجلت أكبر تراجع يومي منذ آذار/مارس 2009 أمس الخميس.





وقال ديفيد جولي المحلل لدى ميتسوي للمعادن النفيسة 'في الوقت الراهن السوق تبحث عن ملاذات آمنة نسبيا ... يمكنك أن ترى ذلك في موجة البيع في أسواق الأسهم الليلة الماضية'.وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 2.1 بالمئة إلى 1862.26 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0918 بتوقيت جرينتش بعدما سجل أعلى مستوى عند 1867.30 دولار للأوقية. ويتجه الذهب لتسجيل أكبر ارتفاع شهري في نحو 12 عاما في أغسطس آب الجاري وقد بلغت مكاسبه 31 بالمئة منذ بداية العام.





واستفادت المعادن النفيسة الأخرى من ارتفاع الدولار إذ سجل البلاتين أعلى مستوياته منذ أوائل ايار/مايو مرتفعا اثنين بالمئة إلى 1873.99 دولار للأوقية. وصعدت الفضة 1.8 بالمئة إلى 41.30 دولار للأوقية.

لكن البلاديوم خالف الاتجاه واستقر عند 751.47 دولار للأوقية.

0 تعليق على "الذهب يرتفع 2% مسجلا مستوى قياسيا"

إرسال تعليق