-->

التداول بناءاً على الأخبار

التداول بناءاً على الأخبار




إن أخذت أي دروس في أكاديمية ديلي فوركس، فعلى الأرجح أنك تعلم بأن أغلبية استراتيجياتنا تركز على الرسوم البيانية والبيانات التاريخية القوية. الأمر الذي قد لا تدركه هو أن السبب الذي نركز فيه كثيراً على الجوانب التقنية هو أن في أغلب الأحيان يكون التداول بناءاً على الأخبار أو الإعتماد على الكثير من المواد الأساسية خطراً جداً على حسابك.
في حين يبدو بأن الأمر أسهل بكثير أن تحاول فهم منطقية الحركات السوقية بناءاً على الأحداث الإقتصادية أو السياسية، ولكن للأسف، فإن السوق لا يتحرك كما هو متوقع أغلب الوقت عند الإعتماد على هذه العوامل، مقارنة بنتائج التداول بناءاً على التحليل التقني.
الفكرة هي كالتالي …
لا يوجد أي شيء يعتبر مؤكداً 100% فيما يتعلق بتداول فوركس. حتى تتبع أقوى الأنماط على الرسوم البيانية لا يمكنه ضمان نسبة فوز 100%. ولكن، عند وضع التداول بناءاً على الأخبار أو العوامل الأساسية، لا يوجد طريقة مؤكدة لمعرفة كيف سوف تظهر البيانات نفسها على الرغم من توقعات الخبراء، ولا يوجد طريقة لمعرفة كيف سوف يتفاعل السوق مع هذه البيانات. هناك بالطبع بيانات تاريخية تشير إلى كيفية تفاعل السوق، ولكن هذه البيانات مجرد اقتراح، وليست مؤشر حقيقي لما سوف يحدث في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، فإن البيانات التاريخية ترتبط على الأغلب بالأحداث الإخبارية العادية، مثل تقرير رواتب القطاعات الغير زراعية أو إعلانات البنك الفدرالي. هناك العديد من المواد الإخبارية التي تظهر والتي لم تكون موجودة من قبل، مثل خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبي، والمتداولين الذين يقومون بتخمينات مدروسة عن الطريقة التي سوف يتفاعل بها السوق مع هذه الأوضاع يمكن أن يخسروا الكثير من المال.

التغيرات في الظروف السوقية

من الجدير بالذكر أنه بسبب كون فوركي يميل إلى التقلب حلال الإعلانات الإخبارية الهامة، فإن وسطاء فوركس يقومون غالباً بتوسيع انتشاراتهم خلال هذه الأوقات، الأمر الذي من الممكن أن يزيد من تكاليف التداول ويقلل من الأرباح (أو يسرع الخسائر الأكبر).
كذلك، من المعروف بشكل واسع بين متداولي الفترات الطويلة بأن الإنزلاق يكون اكثر احتمالاً خلال الأحداث الإخبارية مقارنة بالأوقات الأخرى. ببساطة، الإنزلاق هو عندما تتسبب الإنزلاقات الحادة في السوق لملئ أوامرك عند سعر غير السعر المطلوب، ولكن عند نقطة بعيدة جداً عن نقطة الدخول المستهدفة.
يجدر الإشارة بأن هذه المشاكل يمكن بالطبع أن تحدث إن حاولت وضع التداول التقني خلال الحدث الإخباري، ولكن احتمالية حدوثها أقل بكثير بشكل دائم إن كنت تتداول على أسس تقنية بدلاً من الأخبار أو العوامل الأساسية فقط. وبالطبع، على الأغلب أن يقوم المتداولين الخبراء بالخروج من السوق خلال الأحداث الإخبارية ووضع التداول خلال الظروف السوقية الأكثر استقراراً.

كيف تمضي بحذر

إن كنت تشعر فعلاً بأنك بحاجة للتداول بناءاً على الأخبار، هناك بعض الطرق التي يمكنك حماية نفسك من خلالها بأفضل قدر ممكن من المخاطر.
أولاً، يمكنك (وبالتأكيد عليك) أن تمارس التداول بناءاً على الأخبار على الحساب التجريبي لكي ترى كيفية تحرك السوق مع وسيطك أثناء الإعلانات الإخبارية. قد يعني هذا بأنك لن تتداول على حساب حي عندما ترغب بذلك، ولكن على المدى الطويل، سوف تتعلم أكثر وتحصل على تحكم أفضل في السوق للوقت الذي تشعر فيها بأنك مستعد للتداول على الحساب الحي.
الأمر الثاني، عند التداول بالحساب الحي، تأكد من وضع خطة إدارة مخاطر قوية. خاطر بنسبة أقل مما ترغب به من حسابك، وتأكد بأن نقاط توقف الخسائر اللازمة موضوعة. هناك احتمالية كبيرة للإرتفاع خلال الإعلانات الإخبارية، ولكن في الواقع، العديد من المتداولين يصدمون بحركات غير متوقعة يمكن أن تمحي الحساب.
تميل الأحداث الإخبارية لأن تكون مثيرة للإهتمام بالنسبة للمتداولين، وهم محقين بذلك. لذلك عندما تكون الأرقام أفضل من التوقعات، أو تكون هناك تحركات سياسية غير متوقعة، فإن سوق العملات يمكن أن تتقدم بشكل مرتفع خلال ثواني. ولكن، الأمور يمكن أن تتأرجح للأسفل بنفس السرعة، وتضع حسابك في خطر وتعيش فساداً في استراتيجيتك طويلة الأجل. إن كنت تخطط للتداول بناءاً على الأخبار، سواءاً ما كانت إعلانات عادية أو أحداث غير عادية، تأكد من أنك محمي بشكل جيد وبأنك مدرك بالكامل للنتائج المحتملة.

3 ردود على "التداول بناءاً على الأخبار"

  1. تعرض FXOpen برنامج شراكة لتناسب جميع الاذواق: لكل من الشركاء الجدد او ذوي الخبرة، الأفراد والكيانات القانونية، الشركات المالية والبنوك، مديري المحافظ والمستثمرين

    ردحذف
  2. مزايا حساب ECN من شركة FxOpen

    FXOpen ECN عبارة عن شبكة إتصالات إلكترونية فريدة والتى تربط بين مختلف المشاركين في سوق الفوركس: المصارف ، الأسواق المركزية، الوسطاء الأخرىن ،الشركات والمستثمرين من القطاع الخاص.

    أسباب اختيار حسابات ECN:

    أفضل أسعار، فروق أسعار وتنفيذ : مجمع السيولة المتقدم الخاص بـ FXOpen يجمع السيولة من أكبر البنوك في هذه الصناعة لتقديم أفضل السيولة ، فروق الأسعار الحقيقة فى السوق من 0 نقطة وتنفيذ الأوامر بسهولة .
    دون غرفة تعامل : يطابق النظام طلبك مقابل طلب معاكس لمشارك آخر من ECN. لا يتاجر الوسيط ضدك. لا يوجد مكتب تداول أو أي تضارب في المصالح بين التاجر والوسيط..
    يسمح بجميع أساليب التداول : السكالبينج،التداول على الأخبار ، التداول الآلي HFT ، المستشارين الخبراء - لا توجد قيود.
    ECN سهل الحصول عليه : 100$ الحد الأدنى للإيداع، عقود بحجم 0.01 وعمولة بدءا من 1.5 دولار أمريكي لكل عقد قياسي .

    نموذج ECN
    يتيح نموذج ECN للمتداولين فرصة للوصول إلى سوق الانتربنك (بين البنوك). في نموذج ECN، يعتبر الطرف المقابل لصفقتك مشاركًا آخر في السوق مثل بنك، صندوق أو متداول آخر.

    يستند نظام FXOpen ECN على تكنولوجيا فريدة من نوعها للتداول فى الفوركس بالهامش. ومن بين المشاركين فى ECN المصارف ، الأسواق المركزية، والشركات الكبيرة التي تقدم خدماتها من خلال سوق FOREX OTC ، بالاضافة الى المستثمرين من القطاع الخاص. FXOpen توفر لعملائها سيولة المؤسسات وايضا تنفيذ للأوامر لحظى وخالى من الأخطاء.

    حماية المعلومات الشخصية السرية لعملائنا وشركائنا هى أولوية رئيسية لدى FXOpen .

    التداول عبر ECN يوصى به للتجار من ذوي الخبرة وأولئك الذين يفضلون تقنيات السكالبينج كاستراتيجية تداول رئيسية لهم . يستخدم نموذج ECN نظام تنفيذ بسعر سوق، مما يعني أنه سيتم ملء طلبك في سوق ما بين البنوك لكن سعر التنفيذ قد يختلف عن السعر الذي طلبته .

    رد

    ردحذف

  3. واحب ايضا ان اقدم شركة وساطة فى مجال الفوركس تعتبر من افضل شركات الوساطة فى العالم وهى شركة fxopen عن طريق هذه الشركة المتميزة انت قادر على تحقيق دخل ثابت عالى جدا حيث ان تقدم الشركة بونص بدون ايداع بمجرد التسجيل والمنتدى الرسمى للشركة يقدم العديد من مسابقات التداول بجوائز قيمة جدا وايضا عن طريق المشاركة بمحتوى حصرى انت قادر على الحصول على بونص مجانى قابل للسحب بمجرد الاشتراك والمشاركة

    ردحذف